الملك محمد السادس أفضل زعيم عربي

جاء الملك محمد السادس في الرتبة الأولى في التصويت الذي نظمه موقع "إم إس إن عربية" لاختيار "أفضل زعيم عربي"، والذي شمل خمسة زعماء عرب هم: محمد السادس ملك المغرب، والشيخ خليفة بن زايد قائد الإمارات العربية المتحدة، وعبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية، وعبد الله الثاني ملك الأردن، ومحمد مرسي الرئيس المصري، مع إمكانية اختيار أسماء رؤساء لآخرين.
وتؤشر نتائج التصويت الحالية إلى تصدر الملك محمد السادس للتصويت بنسبة 64 في المائة من عدد إجمالي المصوتين الذين بلغوا أكثر من 489 ألف مشارك، حيث صوت لفائدته كأفضل قائد عربي أزيد من 312 ألف شخص.

وفي المركز الثاني من التصويت حل الرئيس الإماراتي بنسبة بلغت 32 في المائة، وبعدد تجاوز 155 ألف مصوت، وجاء العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ثالثا بأكثر من 9 آلاف مصوت، أي بنسبة لم تتجاوز 2 في المائة، ثم جاء بعده الرئيس مرسي والملك عبد الله الثاني بنسبة لم تتجاوز 1 في المائة، وبعدد مصوتين في حدود 3532 و2775 شخص على التوالي.

وكان الناشط الفايسبوكي الشاب سفيان البحري على صفحته الخاصة، والتي تعنى بصور وأخبار الملك، قد أطلق دعوة للتصويت لفائدة العاهل المغربي من أجل أن يتبوأ مقدمة الزعماء العرب في هذا التصويت، ثم تبعته عدة صفحات أخرى فكان ذلك.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق